المؤتمر العالمي الثاني لمنظمة النصرة العالمية - الكويت الفترة من 2-4 نوفمبر 2008

 

ملفات ساخنة

 

مهندسة كاميليا حلمي تكتب: هل جائزة نوبل للسلام مدعاة للفخر والشرف؟؟

 

المنظمات النسوية ودور رأس الحربة

 

بـ فرمان دولي... الرضيع والمراهق والشاب كلهم أطفال

 

المجتمعات العربية من بكين إلى بكين +15

  • قرأت لك

  • رسالة دكتوراه تحذر من مخطط لتمزيق الأسرة المسلمة المزيد
    نماذج قدوة : الدكتورة فاطمة عمر نصيف المزيد
    ماذا حدث في مؤتمر ( بكين + 15 ) ؟! المزيد

     

     

     

     
     

    مؤتمرات

     

    المؤتمر العالمي الثاني لمنظمة النصرة العالمية - الكويت الفترة من 2-4 نوفمبر 2008

    عقد في الكويت -بلد المقر للمنظمة - في الفترة 2-4 نوفمبر 2008 المؤتمر العالمي الثاني لمنظمة النصرة العالمية تحت شعار "نحو نصرة دائمة". ومنظمة النصرة العالمية هي منظمة أهلية عالمية مستقلة لجمع وتنسيق جهود المسلمين (أفرادًا ومؤسسات) في نصرة النبي صلى الله عليه وسلم في جميع المجالات، وترسيخ مبدأ الحوار الإيجابي القائم على العدل مع غير المسلمين.

    وقد تم إعادة انتخاب الرئيس (د.يوسف القرضاوي)، والذي سَمَّى الدكتور سلمان العودة نائبا له، كما تم عقد أول اجتماع لمجلس الأمناء والذي تم تشكيله من 50 عضوًا، وانتخب مجلس الأمناء الدكتور سالم الشمري أمينًا عامًا للأربع سنوات القادمة، والذي اختار كلاً من الأستاذ شكيب مخلوف، والدكتور علي بادحدح مساعدين له.

    وقد شاركت المهندسة كاميليا حلمي رئيس اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل كعضو في الجمعية العمومية، وعضو في مجلس الأمناء.

    ودارت جلسات المؤتمر حول المحاور التالية: البعد الإنساني والحضاري في السيرة النبوية، ومنهجية وضوابط تجديد عرض السيرة في الواقع المعاصر، وخلال جلسات المؤتمر تم تقديم العديد من المناقشات، والأبحاث، والمداخلات، والمشاريع التي تدور كلها حول كيفية نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتصحيح صورة الإسلام لدى العالم، من خلال التركيز على سيرته العطرة، ومن خلال عدد من المشاريع، والوسائل المتنوعة، بما سيكون له مردود دعوي ضخم -بأمر الله تعالى- على العالم كله، كما تم عرض بعض النماذج الفعلية التي تم تطبيقها، كإنتاج فيلم يعرض سيرة المصطفى في أماكن عامة في بلاد غير إسلامية مما يؤدى إلى دخول أعداد كبيرة في الإسلام، وغيرها.

    وصاحب المؤتمر معرضًا على مدار أيام المؤتمر الثلاث، عرضت فيه المنظمات والمعارض المتعلقة بالسيرة، كالمتحف الإعلامي بالمدينة المنورة، ومعرض أبحاث دراسات السيرة النبوية بالمدينة المنورة، وشبكة السنة بالرياض، والبرنامج العالمي لنبي الرحمة، ومبرة الآل والأصحاب من الكويت إضافة إلى بعض المؤسسات الكويتية الخيرية.

    وخلال جلسات المؤتمر تم تقديم العديد من المناقشات، والأبحاث، والمداخلات، والمشاريع التي تدور كلها حول كيفية نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتصحيح صورة الإسلام لدى العالم، من خلال التركيز على سيرته العطرة، من خلال عدد من المشاريع، والوسائل المتنوعة، بما سيكون له مردود دعوي ضخم -بأمر الله تعالى- على العالم كله، كما تم عرض بعض النماذج الفعلية لوسائل متنوعة، كإنتاج فيلم يعرض سيرة المصطفى في أماكن عامة في بلاد غير اسلامية مما أدى إلى دخول عدد كبير في الاسلام، وغيرها.

    ومن المشروعات المطروحة، والتي رأت اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل إمكانية المشاركة فيها كلجنة معنية بقضايا الأسرة والمرأة والطفل، مشروع مؤسسة المصطفى (بيت المصطفى) للتنمية الأسرية، وفكرته تدور حول إنشاء مؤسسة لنشر الوعي الاجتماعي حول نظام الأسرة في الإسلام وأساليب التربية، وفيما يلي نماذج لأنشطة مؤسسة (بيت المصطفى) المقترحة:

    1. دورات تأهيلية في المنهج النبوي في العلاقة الزوجية للمتزوجين والمقبلين على الزواج.

    2. دورات تأهيلية للآباء والمربين في أساليب التربية ووسائلها من وجهة النظر الإسلامية. 

    3. دورات تربوية للأبناء في التعامل مع الآباء.

    4. إنتاج مواد إعلامية متنوعة تتعلق بمجال التنمية الأسرية.

    5. إنتاج حقيبة تربوية للأسرة.

     

     
     

     متقدم

    من نحن

    اتصل بنا

    الصفحة الرئيسية

    مؤتمرات

    ميثاق الطفل

    ميثاق الأسرة

    الرؤى النقدية

    أبحـــاث

    الائتلاف

    أخبار اللجنه

    بيانات اللجنة

    إصداراتنا

    الرؤى الإسلامية

    اللجنة في الإعلام

    صوت وصورة

    حوارات ومقالات

    قـرأت لك

     

    اتصل بنا  |  من نحن   |  الرئيسية  |  اتفاقية الاستخدام  |  سجل الزوار
    جميع الحقوق محفوظة للجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل © 1999 -  2012

    للحصول على أفضل عرض استخدم Internet explorer

    اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل