هيئة رئاسة المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة تعلن

 

ملفات ساخنة

 

مهندسة كاميليا حلمي تكتب: هل جائزة نوبل للسلام مدعاة للفخر والشرف؟؟

 

المنظمات النسوية ودور رأس الحربة

 

بـ فرمان دولي... الرضيع والمراهق والشاب كلهم أطفال

 

المجتمعات العربية من بكين إلى بكين +15

  • قرأت لك

  • رسالة دكتوراه تحذر من مخطط لتمزيق الأسرة المسلمة المزيد
    نماذج قدوة : الدكتورة فاطمة عمر نصيف المزيد
    ماذا حدث في مؤتمر ( بكين + 15 ) ؟! المزيد

     

     

     

     
     

    ميثاق الأسرة

     

    هيئة رئاسة المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة تعلن

    ميثاق الأسرة في الإسلام...إعلاناً إسلاميًا عالمياً

    أشادت هيئة رئاسة المجلس الإسلامى العالمي للدعوة والإغاثة في اجتماعها الثالث والخمسين بالقاهرة بتاريخ 9-10أبريل 2008م الموافق 3-4 ربيع ثان 1429هـ، بنشاط اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل في إصدار "ميثاق الأسرة فى الإسلام"-والذي تمت مراجعته واعتماده من علماء الأمة وترجمته إلى العديد من اللغات الحية المختلفة- ليكون وثيقة رسمية ومرجعية فى التشريع الأسري للأسرة المسلمة، واعتبرته إعلاناً إسلامياً عالمياً.

    هذا وقد عُقد الاجتماع برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور/ محمد سيد طنطاوى - شيخ الأزهر الشريف ورئيس المجلس، وبحضور سيادة المشير/عبد الرحمن سوار الذهب - نائب رئيس المجلس ورئيس مجلس أمناء منظمة الدعوة الإسلامية بالخرطوم، ومعالي الشيخ/يوسف جاسم الحجى - نائب رئيس المجلس ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت، ومعالي الدكتور/عبد الله عمر نصيف - الامين العام للمجلس، وسعادة الدكتور/بدر الماص-الأمين العام المساعد للمجلس، ومعالي رؤساء لجان المجلس المختلفة.

    كما أكدت هيئة الرئاسة على توصيتها السابقة: بضرورة الاستمرار فى فتح فروع للعمل النسائى بالمنظمات الأعضاء، ومشاركة هذه الفروع فى اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل، وفى نشاطاتها والتعاون معها؛ لتفعيل دورها على المستوى العالمي.

    وأشادت هيئة الرئاسة بدور اللجنة في عقد ندوات وملتقيات عن ميثاق الاسرة فى الإسلام بالعواصم العربية والإسلامية، كما حثت المنظمات الأعضاء على دعم مشروعات اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل والتى تتضمن: إصلاح الأسرة، وتنمية قدرات المرأة على التعامل مع الأبناء، وتأهيل المرأة المسلمة وتنمية قدراتها للمشاركة الفعالة فى المؤتمرات والمحافل الدولية.

    كما أكدت هيئة الرئاسة على ضرورة التحفظ على كل ما يخالف الشريعة الإسلامية فيما يرد فى الوثائق الدوليه، وعدم الموافقة عليها، وضرورة تنبيه وتحذير الدول الإسلامية من هذه المخالفات، والدعوة للتعاون فى التصدي لها.

    الراحل معالي الأستاذ كامل الشريف الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثةكما قامت هيئة الرئاسة خلال اجتماع الهيئة بتأبين معالي الأستاذ/كامل الشريف- الأمين العام السابق للمجلس- وأشادت بالدور الكبير الذى قام به معاليه في النهوض بمسيرة عمل المجلس خلال العشرين عاماً الماضية، وقررت هيئة الرئاسة تخليداً لذكراه تسمية إحدى قاعات المجلس باسمه.

    وقامت كذلك بتكريم سعادة المهندس/توفيق الشريف - المدير العام السابق للمجلس، تقديراً لجهوده فى خدمة المجلس على مدار العشرين عاماً الماضية - وقدم له فضيلة الامام الاكبر الدكتور/ محمد سيد طنطاوى شيخ الازهر الشريف - رئيس المجلس "درع المجلس " تعبيراً وتقديراً عن الدور الكبير الذى قام به.

     
     

     متقدم

    من نحن

    اتصل بنا

    الصفحة الرئيسية

    مؤتمرات

    ميثاق الطفل

    ميثاق الأسرة

    الرؤى النقدية

    أبحـــاث

    الائتلاف

    أخبار اللجنه

    بيانات اللجنة

    إصداراتنا

    الرؤى الإسلامية

    اللجنة في الإعلام

    صوت وصورة

    حوارات ومقالات

    قـرأت لك

     

    اتصل بنا  |  من نحن   |  الرئيسية  |  اتفاقية الاستخدام  |  سجل الزوار
    جميع الحقوق محفوظة للجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل © 1999 -  2012

    للحصول على أفضل عرض استخدم Internet explorer

    اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل