دورة تدريبية بولاية كسلا شرق السودان

 

ملفات ساخنة

 

مهندسة كاميليا حلمي تكتب: هل جائزة نوبل للسلام مدعاة للفخر والشرف؟؟

 

المنظمات النسوية ودور رأس الحربة

 

بـ فرمان دولي... الرضيع والمراهق والشاب كلهم أطفال

 

المجتمعات العربية من بكين إلى بكين +15

  • قرأت لك

  • رسالة دكتوراه تحذر من مخطط لتمزيق الأسرة المسلمة المزيد
    نماذج قدوة : الدكتورة فاطمة عمر نصيف المزيد
    ماذا حدث في مؤتمر ( بكين + 15 ) ؟! المزيد

     

     

     

     
     

    أنشطة الإئتلاف

     

    دورة تدريبية بولاية كسلا شرق السودان

    عقدت منظمة نساء الإسلام - السودان بالتعاون مع اللجنة العالمية الإسلامية للمرأة والطفل ورابطة المرأة العاملة بولاية كسلا،(مدينة في شرق السودان علي بعد 480 كم شرق الخرطوم) ، دورة تدريبية بعنوان الأسرة حصن القيم والهوية بقاعة مركز المرأة والأسرة / كلية المجتمع بمدينة كسلا حاضرة الولاية، ذلك في يوم الخميس 26 يناير 2012. بحضور الأستاذة سعاد الطيب من رابطة المرأة العاملة و 45 مشاركة.

    افتتحت د. مريم هارون مصطفي الدورة بمحاضرة عن (دور الأسرة في بناء المجتمع الفاضل) واثر الاستقرار الأسرى على الفرد والمجتمع. وبينت المحاضرة كيف إن الفرد يتعلم العادات والتقاليد والأعراف الاجتماعية من لدُن أسرته، بالإضافة إلى أنّ القيم والتوجيه السلوكي والاخلاقى والسعي نحو تحقيق الذات يرتبطان ارتباطاً ووثيقاً بالأسرة لذا نجد أنّ الشرائع السماوية جمعاء أولت عناية كبيرة بالأسرة، وركّزت تركيزاً كبيراً على أهميتها الفائقة كما ركزت المحاضرة في ختام حديثها عن أهمية الدور القيادي لرب الأسرة وحذرت من الأثر السالب على الأسرة نتيجة لتراجع دور الأب في التربية والتوجيه لعدة أسباب منها غياب الأب لساعات طويلة بحثاً عن الرزق في ظل الوضع الاقتصادي المتأزم أو نتيجة الاغتراب.

    خصصت الجلسة الثانية للحديث عن الإبعاد الدولية لقضايا الأسرة بهدف توعية الحاضرات ببنود الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة والأسرة تحليلها على ضوء تعاليم الإسلام كما حثت الحاضرات على ضرورة الرصد والمتابعة لكل مايستجد في الساحة الدولية فيما يخص الأسرة بهدف دراسته وتحليله.

    في الجلسة الثالثة تم عرض ميثاق الأسرة في الإسلام بأبوابه الخمس مع شرح كل باب من واقع الأسرة السودانية المعاصرة، كانت هنالك وقفة عند الباب الثالث (بين الزوجين) للحديث عن التناغم الأسري ودور المرأة في تعميق الحب بين الزوجين وتحقيق الاستقرار الأسري حيث تفاعلت الحاضرات مع هذه الفقرة بعرض تجارب ناجحة في تفادي الخلافات الزوجية.

    اختتمت الدورة بالحديث عن ضرورة الوعي بتكامل الأدوار داخل الأسرة ونبذ التصارع من اجل الحفاظ علي تماسك الأسرة التي تمثل أهم خطوط دفاعنا عن حصوننا.

     
     

     متقدم

    من نحن

    اتصل بنا

    الصفحة الرئيسية

    مؤتمرات

    ميثاق الطفل

    ميثاق الأسرة

    الرؤى النقدية

    أبحـــاث

    الائتلاف

    أخبار اللجنه

    بيانات اللجنة

    إصداراتنا

    الرؤى الإسلامية

    اللجنة في الإعلام

    صوت وصورة

    حوارات ومقالات

    قـرأت لك

     

    اتصل بنا  |  من نحن   |  الرئيسية  |  اتفاقية الاستخدام  |  سجل الزوار
    جميع الحقوق محفوظة للجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل © 1999 -  2012

    للحصول على أفضل عرض استخدم Internet explorer

    اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل